منتدى الناس المبسوطة
عزيزي الزائر اسرة منتدى الناس المبسوطة ترحب بكم وتتمنى ان تكونوا من ضمنها.. وشكرا لكم

منتدى الناس المبسوطة

أهلا بكم في منتدى الناس المبسوطة
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» اهــــــلا وســــــهلا عاشقه
الخميس 10 فبراير 2011, 11:48 pm من طرف حارس القبور

» اقوى برنامج حماية من الملفات الضارة و التجسس والمالوير والهكرز والاختراق والفيروسات بأشكالها وأنواعها انه بحق اقوى برنامج حماية مع انني اتعجب من البعض من لايعرف هذا البرنامج لكن التجربة هي خير برهان انه برنامج a-squared Anti-Malware
الجمعة 04 فبراير 2011, 1:29 pm من طرف المدير

»  من أقوي أفلام الكوميديا للعملاق " جيم كاري " Ace Ventura Pet Detective بحجم 250 ميجا علي أكثر من سيرفر علي لينك واحد
الخميس 03 فبراير 2011, 10:08 pm من طرف المدير

» Exc- WWE.Raw.Monday.Night.31.01.2011.HDTV AVi 758 MB - RMVB 301 MB
الخميس 03 فبراير 2011, 9:47 pm من طرف المدير

» إنفراد تام. فيلم الأكشن والغرب الموحش Snowblind 2010 DvdRip مترجم على أكثر من سيرفر
الخميس 03 فبراير 2011, 11:56 am من طرف المدير

» السلام عليكم
الخميس 03 فبراير 2011, 11:10 am من طرف المدير

» ماسنجر 2007 او مسنجر 2008 نسخة Windows Live Messenger
السبت 29 يناير 2011, 11:33 pm من طرف المدير

» نغمات البوم مسعود كرتس الجديد (( البرده))
الإثنين 24 أغسطس 2009, 4:32 am من طرف وروره

» محمد (عليه السلام) رائد الحفاظ على البيئة
الثلاثاء 18 أغسطس 2009, 6:50 pm من طرف محبة الرسول

» بسم الله الرحمن الرحيم
الأربعاء 04 فبراير 2009, 5:57 pm من طرف المدير

» حدد هدفك في الحياة
الأربعاء 04 فبراير 2009, 5:50 pm من طرف المدير

» حدد هدفك في الحياة
الجمعة 30 يناير 2009, 6:56 pm من طرف girl_moslema

» أيّ مــن هــذه تـريــد ؟
الثلاثاء 27 يناير 2009, 9:06 pm من طرف المدير

» محامون تونسيون يتطوعون للدفاع عن رامي الحذاء العراقي
السبت 24 يناير 2009, 4:53 pm من طرف girl_moslema

» صحف الرباط تحتفي بالصحافي منتظر الزيدي و'حذاءه'
السبت 24 يناير 2009, 3:32 pm من طرف المدير

» ارسل رسالة الى الجنود الصهاينة في غزة لتحبيط معنوياتهم
السبت 24 يناير 2009, 3:00 pm من طرف girl_moslema

» حقيقة المـــوت !!!
الجمعة 23 يناير 2009, 3:09 pm من طرف المدير

» فلسطين
الجمعة 23 يناير 2009, 3:03 pm من طرف المدير

» ممكن تدخل تضحك
الجمعة 23 يناير 2009, 3:01 pm من طرف المدير

» رفض اجراء انتخابات رئاسية وتشريعية في الضفة من دون غزة
الأربعاء 21 يناير 2009, 6:17 pm من طرف المدير


شاطر | 
 

 زيدان لـ 'القدس العربي': فرص الدخول في تهدئة تلبي مصالح الشعب لا تزال قائمة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 447
العمر : 28
هوايتك : كمبيوتر
بلدك : فلسطين
المزاج : الحمد لله
العمل/الترفيه : دكتوراه
تاريخ التسجيل : 28/10/2008

مُساهمةموضوع: زيدان لـ 'القدس العربي': فرص الدخول في تهدئة تلبي مصالح الشعب لا تزال قائمة   الخميس 18 ديسمبر 2008, 12:14 am

المقاومة تمطر جنوب إسرائيل بالصواريخ وكتائب القسام تؤكد أنها 'لا تهرول' وراء التهدئة قبل يوم واحد من انتهائها
17/12/2008


غزة ـ 'القدس العربي' من أشرف الهور: تواصلت الهجمات المتبادلة على حدود قطاع غزة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال، أمس الأربعاء لليوم الثاني على التوالي، مع اقتراب موعد انتهاء التهدئة، التي لا يزال أمر تجديدها مبهما من كلا الطرفين، في وقت قال الجناح المسلح لحركة حماس انه لا يهرول وراء التهدئة.
وأعلن في غزة ان نشطاء المقاومة أطلقوا رشقات صاروخية على أهداف إسرائيلية في منطقة النقب الغربي، جنوب إسرائيل.
وقالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي ان ناشطيها أطلقوا تسعة صواريخ من طراز 'قدس'، على مدينة عسقلان، وبلدة سديروت.
وأعلنت 'كتائب الأقصى' التابعة لحركة فتح، مسؤوليتها عن إطلاق صاروخ على بلدة سديروت، كما تبنت 'ألوية الناصر صلاح الدين' التابعة للمقاومة الشعبية مسؤوليتها عن إطلاق صاروخين على موقع 'زكيم' العسكري القريب من شمال قطاع غزة.
وأكدت الفصائل أن الهجمات 'تأتي في إطار الرد الأولي على جريمة اغتيال احد قادة سرايا القدس في جنين، وردا على العدوان الصهيوني بحق أبناء شعبنا في الضفة المحتلة وقطاع غزة، وتأكيدا علي استمرار خيار الجهاد والمقاومة'.
وكان متحدث عسكري إسرائيلي قال ان سبعة صواريخ، وعددا آخر من قذائف الهاون سقطت في مناطق متفرقة جنوب إسرائيل.
وأوضح ان قذيفة سقطت في ملعب للكرة، ما أدى إلى إصابة عدد من المتواجدين في المكان بحالة من الهلع، لافتاً إلى أن باقي الصواريخ سقطت على مناطق مفتوحة، دون أن تسفر عن وقوع إصابات أو أضرار.
وليل الثلاثاء أغارت طائرة إسرائيلية على مكان شمال قطاع غزة، بحجة استخدامه في إطلاق صواريخ من قبل النشطاء، وعادت طائرة مروحية أخرى وهاجمت موقعا آخر شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة، ما أدى إلى إصابة ثلاثة من المدنيين هم امرأتان ورجل بجراح متفاوتة.
وقالت مصادر طبية انه جرى إخلاء الجرحى الى مستشفى كمال عدوان القريب من المكان، لافتة إلى ان حالة أحدهم متوسطة، والباقين وصفتها بالطفيفة.
وقال الجيش الإسرائيلي انه قصف منصات لإطلاق الصواريخ، عقب قيام نشطاء فلسطينيين بإطلاق عدد من الصواريخ تجاه بلدة سديروت القريبة من المكان.
وكان ايهود باراك وزير الجيش الإسرائيلي، أصدر أمرا بإغلاق كافة معابر القطاع، بذريعة إطلاق الصواريخ.
وقال ان بلاده 'لا ترتدع عن القيام بعملية عسكرية في قطاع غزة'، غير انه قال في الوقت ذاته انها 'لا تهرول لتنفيذ مثل هذه العملية' ، لافتا إلى ان 'الهدوء سيقابل بالهدوء'.
وقال ناصر السراج المسؤول الكبير في وزارة الاقتصاد ان إسرائيل أبلغتهم بقرار إغلاق المعابر بذريعة سقوط الصواريخ.
ويعاني قطاع غزة منذ الخامس من الشهر الماضي، من حصار إسرائيلي خانق، حرمهم من أبسط مستلزمات الحياة، ويؤكد مسؤولون انه بسبب هذا الحصار نفدت أدوية كثيرة من مخازن وزارة الصحة، علاوة على ان أزمة الحصار أدت إلى شح المواد التموينية والوقود من الأسواق.
من جهتها اعلنت رابطة الصحافيين الأجانب في إسرائيل أن معبر بيت حانون 'إيريز' شمال قطاع غزة مغلق في وجههم، وأكدت ان الجيش الإسرائيلي ابلغها بقرار الإغلاق والذي يحظر على الصحافيين الأجانب الدخول إلى غزة.
وتشير تقديرات الأجهزة الأمنية الإسرائيلية إلى ارتفاع حدة التوتر على حدود قطاع غزة، مع اقتراب انتهاء موعد التهدئة التي رعتها مصر في 19 الجاري.
ولا زالت الفصائل الفلسطينية في غزة التي ترفض الدخول في تهدئة، تطالب بإلزام إسرائيل ببنود أي اتفاق جديد، على اعتبار أنها تهربت طول الستة شهور الماضية من 'دفع استحقاقات التهدئة'.
ولم يشر أي من المسؤولين الفلسطينيين لغاية اللحظة عن وجود اتصالات مصرية جديدة، لتجديد التهدئة، على الرغم من قيام مسؤول كبير في وزارة الجيش الإسرائيلي قبل أيام بزيارة القاهرة لبحث الملف مع المسؤولين المصريين.
لكن مسؤولين إسرائيليين أكدوا خلال الأيام الماضية أن بلادهم معنية بالاستمرار في حالة التهدئة في قطاع غزة، وكرت تقارير إسرائيلية ان حركة حماس ترغب هي الأخرى في التمديد، غير أن حماس أعلنت بعد غدا آخر موعد للتهدئة، واشترطت أن تلتزم إسرائيل بنود اتفاق توافق عليه الفصائل قبل العودة لحالة التهدئة.
وبدوره أكد صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية أن احتمالات الدخول في تهدئة جديدة 'لا تزال وارده'، غير أنه شدد على ضرورة ان تلبي هذه التهدئة 'مصالح الشعب الفلسطيني، وأن تكون متبادلة ومتزامنة، وتشمل الضفة الغربية'.
وأشار زيدان الى أن مصر لم تتصل بأي طرف فلسطيني مجدداً، لتجديد التهدئة، التي تنتهي غدا الجمعة، غير أنه لم يستبعد أن تتم اتصالات من هذا القبيل بعد هذا التاريخ.
ورأى أن عدم وجود مثل هذه الاتصالات يشير إلى 'وجود خلل'، مستبعداً أن يتم التوصل لاتفاق آخر غير المنتهي خلال الأيام القليلة القادمة.
ورأى زيدان ان الانتخابات الإسرائيلية القادمة 'التي تستخدم الدم الفلسطيني في بورصتها الانتخابية، وحالة الانقسام الداخلي، من شأنهما أن تضعفا الجهود'.
وطالب القيادي في الجبهة الديمقراطية مصر بأن تقوم بدور أكبر في المرحلة المقبلة، وأن تكثف جهودها لإنهاء الانقسام الداخلي، بهدف تعزيز الجبهة الداخلية الفلسطينية.
وقال ان التهدئة التي شارفت على الانتهاء 'قضت عليها إسرائيل بخروقاتها المتكررة لها'.
وفي السياق، قال زيدان أيضاً ان الفصائل الفلسطينية 'يجب ان تسعى للاتصال بمصر من طرفها، لإيجاد حل يلبي مصالح الشعب الفلسطيني'.
من جهتها أكدت كتائب (القسام) الجناح العسكري لحركة حماس يوم أمس انها 'لا تهرول باتجاه التهدئة' مع إسرائيل واتهمتها بأنها لم تلتزم باستحقاقاتها كاملة منذ بدء سريانها في 19 من شهر حزيران (يونيو) الماضي.
وقال أبو عبيدة الناطق باسم القسام في تصريح تلقت 'القدس العربي' نسخة منه 'كتائب القسام ترى التهدئة بشكلها الحالي غير مرشحة للتقدم والتمديد، وهذا موقف لمسناه من كافة الفصائل الفلسطينية'، وذكر ان راعية التهدئة مصر 'عاجزة عن التنفيذ والمراقبة والضغط باتجاه تحقيق شروط التهدئة، والتجربة الأخيرة خير مثال'.
وقال 'وعليه فإن الموقف الفصل من التهدئة سيعلن بشكل واضح وصريح في الأيام القليلة القادمة'.
وحول التهديدات التي تطلقها إسرائيل بشن عملية عسكرية على قطاع غزة قال أبو عبيدة 'نحن لا نستبعد أي شيء على الاحتلال، لأنه عدو بغيض وستبقى هذه الصفة ملازمة له، ولن يصبح العدو الصهيوني صديقاً لشعبنا أبداً'.
ورأى أبو عبيدة أن تردد إسرائيل في اتخاذ قرار باجتياح قطاع غزة يعود إلى 'تجارب الهزيمة والفشل والخيبة التي لا تزال ماثلة أمام هؤلاء وهم يدركون أن أي عملية عسكرية جديدة ضد القطاع لن تحقق أهدافها المرسومة'.
وأكد المتحدث ان المقاومة الفلسطينية تستعد لمواجهة أي عدوان محتمل محذرا إسرائيل من أن أي عدوان على القطاع 'سيواجه برد قاس وسنستخدم كل الخيارات المتاحة لدينا'.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alnass.dahek.net
 
زيدان لـ 'القدس العربي': فرص الدخول في تهدئة تلبي مصالح الشعب لا تزال قائمة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الناس المبسوطة :: الناس العام :: شؤون عربية وعالمية-
انتقل الى: