منتدى الناس المبسوطة
عزيزي الزائر اسرة منتدى الناس المبسوطة ترحب بكم وتتمنى ان تكونوا من ضمنها.. وشكرا لكم

منتدى الناس المبسوطة

أهلا بكم في منتدى الناس المبسوطة
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» اهــــــلا وســــــهلا عاشقه
الخميس 10 فبراير 2011, 11:48 pm من طرف حارس القبور

» اقوى برنامج حماية من الملفات الضارة و التجسس والمالوير والهكرز والاختراق والفيروسات بأشكالها وأنواعها انه بحق اقوى برنامج حماية مع انني اتعجب من البعض من لايعرف هذا البرنامج لكن التجربة هي خير برهان انه برنامج a-squared Anti-Malware
الجمعة 04 فبراير 2011, 1:29 pm من طرف المدير

»  من أقوي أفلام الكوميديا للعملاق " جيم كاري " Ace Ventura Pet Detective بحجم 250 ميجا علي أكثر من سيرفر علي لينك واحد
الخميس 03 فبراير 2011, 10:08 pm من طرف المدير

» Exc- WWE.Raw.Monday.Night.31.01.2011.HDTV AVi 758 MB - RMVB 301 MB
الخميس 03 فبراير 2011, 9:47 pm من طرف المدير

» إنفراد تام. فيلم الأكشن والغرب الموحش Snowblind 2010 DvdRip مترجم على أكثر من سيرفر
الخميس 03 فبراير 2011, 11:56 am من طرف المدير

» السلام عليكم
الخميس 03 فبراير 2011, 11:10 am من طرف المدير

» ماسنجر 2007 او مسنجر 2008 نسخة Windows Live Messenger
السبت 29 يناير 2011, 11:33 pm من طرف المدير

» نغمات البوم مسعود كرتس الجديد (( البرده))
الإثنين 24 أغسطس 2009, 4:32 am من طرف وروره

» محمد (عليه السلام) رائد الحفاظ على البيئة
الثلاثاء 18 أغسطس 2009, 6:50 pm من طرف محبة الرسول

» بسم الله الرحمن الرحيم
الأربعاء 04 فبراير 2009, 5:57 pm من طرف المدير

» حدد هدفك في الحياة
الأربعاء 04 فبراير 2009, 5:50 pm من طرف المدير

» حدد هدفك في الحياة
الجمعة 30 يناير 2009, 6:56 pm من طرف girl_moslema

» أيّ مــن هــذه تـريــد ؟
الثلاثاء 27 يناير 2009, 9:06 pm من طرف المدير

» محامون تونسيون يتطوعون للدفاع عن رامي الحذاء العراقي
السبت 24 يناير 2009, 4:53 pm من طرف girl_moslema

» صحف الرباط تحتفي بالصحافي منتظر الزيدي و'حذاءه'
السبت 24 يناير 2009, 3:32 pm من طرف المدير

» ارسل رسالة الى الجنود الصهاينة في غزة لتحبيط معنوياتهم
السبت 24 يناير 2009, 3:00 pm من طرف girl_moslema

» حقيقة المـــوت !!!
الجمعة 23 يناير 2009, 3:09 pm من طرف المدير

» فلسطين
الجمعة 23 يناير 2009, 3:03 pm من طرف المدير

» ممكن تدخل تضحك
الجمعة 23 يناير 2009, 3:01 pm من طرف المدير

» رفض اجراء انتخابات رئاسية وتشريعية في الضفة من دون غزة
الأربعاء 21 يناير 2009, 6:17 pm من طرف المدير


شاطر | 
 

 صحف الرباط تحتفي بالصحافي منتظر الزيدي و'حذاءه'

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 447
العمر : 28
هوايتك : كمبيوتر
بلدك : فلسطين
المزاج : الحمد لله
العمل/الترفيه : دكتوراه
تاريخ التسجيل : 28/10/2008

مُساهمةموضوع: صحف الرباط تحتفي بالصحافي منتظر الزيدي و'حذاءه'   الخميس 18 ديسمبر 2008, 12:28 am

الرباط ـ 'القدس العربي' ـ من محمود معروف: لم يخرج المغاربة عن السياق الذي تعاطى معه العالم، خاصة العربي، مع رشق الرئيس الامريكي بحذاء عراقي في زيارته الاخيرة للعراق قبل انتهاء ولايته الكارثية على العالم.
واصبح منتظر الزيدي راشق الحذاء بطلا مغربيا ان كان من خلال الرسائل الهاتفية التي تبادلها المغاربة والحاملة لآخر النكات او التعليقات الساخرة من رئيس اكبر دولة في العالم او صور للحذاء يطير باتجاه رأسه.
احتل منتظر الزيدي وحذاؤه عناوين الصفحات الاولى للصحف اليومية وشغل المساحات الاوسع للمقالات التي نشرت خلال اليومين الماضيين والتي لم تخف انشراحها بما شهدته بغداد وشماتتها بالرئيس الامريكي ومعه الحكام العرب.
الكاتب المغربي عبد الحميد بن داود كتب في صحيفة 'الاتحاد الاشتراكي' ان الصحافيين سيفتحون نوافذ ذاكرتهم وهم على مقربة من رأس السنة الميلادية، ويفتشون عن شخصية تكون جديرة بحمل لقب رجل السنة برسم السنة المنتهية، ولن يجدوا هذه السنة في أوطانهم، كما في كل الوطن العربي سوى صحافي ينتمي إلى قبيلة الإعلام، كتب بحذائه أجمل 'قُبلة وداع من الشعب العراقي' لزعيم الاحتلال بوش المنتهية صلاحيته، الذي ظل يحلم منذ إطاحته بصدام حسين، بأن يتم استقبال جيوش احتلاله بالورود، فتم استقبال جنوده بالنار، وتم توديعه بالأحذية'.
واضاف بن داود 'هما فردتان متفردتان في كل هذا المحيط - الخليج، وهذا الخليج - المحيط، وهما قُبلتان متفردتان وصارختان في كل هذا السكون العربي العاجز. يرمي منتظر الزيدي بالفردة الأولى ويصرخ في وجه بوش: هذه قُبلة الوداع من الشعب العراقي أيها الكلب. ويزيد الزيدي، فيرمي بالفردة الثانية ويصرخ: 'وهذه من الأرامل والأيتام والأشخاص الذين قتلتهم في العراق'.
وقال 'وما رمى الزيدي إذ رمى، ولكن كل الشعب العربي كان يداً في يده إذ رمى.
رمى الزيدي بوش بزوج حذائه، فانقشعت سحب كثيفة كانت متلبدة ومتبلدة منذ سنين، بين رميتين، فلمع الشرف العربي وضاءً مضيئاً مُضاءً، وتحسس العربي المتيبس يده وصرخ: هذه يدي.
وخطاب الزيدي قائلا 'زد يا زيدي، ولا تنتظر فأنت المُنْتَظَر. زد الفردة على الفردة ولا تنتظر، فما عادت تنفع المفردة بعد المفردة، وما عاد ينفع القلم، وما عاد ينفع الورق، ولا النقر على الفأرة، فالرمي بالفردة أسمى وأعلى لتغيير المنكر باليد وبالحذاء ، وذلك أقوى الإيمان بالحق الحق الحق. زد يا زيدي فأنت المنتظر، ولا تهادن ولا تداهن، ودع المراوغ يراوغ، والمراوح مكانه يراوح، وارم الفردة تلو الفردة، فالحذاء أصدق أنباءً من الكتب، في حده الحد بين الجد واللعب'.
وفي نفس الصحيفة سجل عزيز الساطوري اهم التعليقات على الحدث وقال ان 'الحكام العرب بعثوا برقيات تضامن لبوش عبروا فيها عن أسفهم الشديد لما حدث واستعدادهم لسحب الجنسية من كل صحافي ينتعل حذاء بمقاس 44'. لكنه اكد على ان 'من رأى منكم محتلا فليقذفه برشاشه، فإن لم يستطع فبحجارته، وإن لم يستطع فبحذائه، وذلك أضعف الإيمان'.
ونقل عن أحد الصحافيين العرب انه يضم حذاءه لحذاء الزميل العراقي، كما جرت العادة عندما يقول أحدهم أضم صوتي إلى صوت الزميل الفلاني. نقول لصديقنا أن يعد عريضة تضامن مع الزميل العراقي فأحذيتنا جاهزة للتوقيع'.
وختم بأن منتظر الزبيدي دخل لائحة الشعراء الصعاليك الثائرين على الوضع، مثل الشنفرى وتأبط شرا، الزيدي أصبح يلقب بـ'تأبط حذاء'.
ويقترح رشيد نيني مدير يومية 'المساء' اوسع الصحف المغربية انتشارا ان الصحافي العراقي الذي 'شير' بفردتي حذائه 'نمرة 44' باتجاه الرئيس الأمريكي جورج بوش المنتهية ولايته يستحق أن يكون (صحافي السنة في العالم العربي). فهو لم يدخل التاريخ فحسب وإنما أدخل أيضا جنسا جديدا إلى عالم الصحافة. وهذا الجنس الصحافي الجديد يقتضي أن يلقي الصحافي بحذائه على الضيف عوض أن يلقي عليه أسئلته'.
وقال أن الصحافي العراقي لم يفعل غير الانتقام لكل العراقيين والعرب والمسلمين، وحتى الأمريكيين، الذين تمنوا في يوم من الأيام رمي جورج بوش بفردة حذاء جزاء له على كل الحروب التي أشعلها في تلابيب الكرة الأرضية قبل أن يغادر البيت الأبيض الذي دخله الرجل الأسود.
وقال انه بسبب ما قام به هذا الصحافي العراقي سيصبح حكام أمريكا مجبرين على فرض احتياطات جديدة على حضور الصحافيين العرب للقاءاتهم. وهكذا سيصبح نزع الأحذية ووضعها أمام الباب شرطا ضروريا لدخول قاعات الندوات الصحافية، مع كتابة تحذير أمام الباب كذلك الذي نقرؤه في المساجد 'حرصا على سلامتك، ضع حذاءك أمام الباب قبل الدخول'.
ووصف سعيد الشطبي بالصفحة الاولى من 'المساء' رشق الحذاء على الرئيس جورج بوش بـ'قبلة جميلة طبعها منتظر الزيدي على خد بوش وهو يشكره على الجميل الذي أسداه لبلده والعالم يستحضر ذكرى الإعلان العالمي لحقوق الإنسان'. وان القبلة 'كانت بطعم كل الحرية التي وطد أصولها بوش، ابن البراري الأمريكية، في العراق؛ وبطعم كل السلام الذي أتى به إلى أرض النهرين!'.
واضاف 'هي تشييرة أولى، ثم ثانية فانتهى الأمر. منتظر لم ينتظر أن تؤتي خطابات العرب وشعرهم ونواحهم ما ظل ينتظره، منذ زمن طويل، مثل بقية المنتظرين على رصيف الثأر للكرامة العراقية والعربية. ولم يكن الرجل ليحتاج إلى دبابة أو مسدس أو كلاشينكوف أو تنظيم عسكري أو انتحاري.. كل ما كان يحتاجه هو أن يكون عراقيا قحا، فحسب. كما لم يكن ليحتاج إلى تخطيط لوجيستيكي كبير طالما ما زال الأمريكيون لم ينتبهوا إلى شرط تعرية كل الصحافيين العرب في الندوات الصحافية اقتداء بتلك الجندية الشاذة التي مارست شذوذها الأمريكي على سجناء العراق في أبو غريب.' وان الرئيس بوش سيعرف أنه الوحيد، وأمثاله ممن يأتي بهم الفيض إلى السياسة، الذي ما زال يكره عقله على الإيمان بأنه فعل خيرا باحتلاله العراق، وإلا ما كان محامون أمريكيون قرروا الانضمام إلى لائحة الـ200 محام الذين سيؤازرون صحافي 'البغدادية'. تشييرة الصباط تلك كشفت بالملموس أن بوش وحده هو الذي ما زال يستغبي عالما بات يعرف اليوم أن اللعبة كلها كانت لعبة فيديو أراد تطبيقها في عراق الحضارة. وصحافة هذا العالم، بجميع ألسنتها، تورد الخبر مفصلا وتمعن في تبيان أن الموقف كان مذلا من خلال الإشارة إلى الدلالة الرمزية للتشيار، ماشي الضرب، بالصباط.'
وعنونت 'الجريدة الاولى' صفحتها الاولى بـ'حذاء عراقي يودع بوش في بغداد'، وقال علي انوزلا رئيس تحريرها تحت عنوان 'وداع القندرة' ان صورة رشق الرئيس بوش بالحذاء جاءت لتمحو من الذاكرة العربية صورا اخرى مهينة طالما روجها الاعلام الامريكي لتبرير غزو العراق وهي صورة تعبر عن 'سخرية التاريخ التي حولت غرور بوش الى مجرد نكتة سخيفة لا تساوي قندرة'.
صحيفة 'العلم' عنونت تقريرها حول الحادث بـ'الحذاء يا بوش .. وهذا اضعف الايمان'.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alnass.dahek.net
girl_moslema
مشرف عام
مشرف عام


انثى عدد الرسائل : 61
هوايتك : المطالعة
بلدك : العراق
تاريخ التسجيل : 25/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: صحف الرباط تحتفي بالصحافي منتظر الزيدي و'حذاءه'   السبت 24 يناير 2009, 3:19 pm

سبحان الله كانت اهانة كبيره
بالاضافه الى اهانته الاولى وفشله في الانتخبات اضاف اللهاهانة ثانيه هي رمي الحذاء عليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المدير
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 447
العمر : 28
هوايتك : كمبيوتر
بلدك : فلسطين
المزاج : الحمد لله
العمل/الترفيه : دكتوراه
تاريخ التسجيل : 28/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: صحف الرباط تحتفي بالصحافي منتظر الزيدي و'حذاءه'   السبت 24 يناير 2009, 3:32 pm

نعم صحيح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alnass.dahek.net
 
صحف الرباط تحتفي بالصحافي منتظر الزيدي و'حذاءه'
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الناس المبسوطة :: الناس العام :: شؤون عربية وعالمية-
انتقل الى: